منتدي بحبك يا عـــــدرا


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشرة اخبار الاقباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت أبونا يسي

avatar

عدد الرسائل : 367
تاريخ التسجيل : 13/07/2008

مُساهمةموضوع: نشرة اخبار الاقباط   السبت أغسطس 23, 2008 12:48 am

بتاريخ : الخميس 21 اغسطس 2008

شب حريق صباح اليوم الخميس، بأرض تابعة لدير السيدة العذراء بدرنكة بمحافظة أسيوط.

وكانت الأرض التي شب بها الحريق والبالغ مساحتها 13 فداناً، قد شهدت صراعاً كبيراً بين الدير ومحافظ أسيوط لشرائها وحصل عليها الدير منذ أسابيع قليلة بعد قام نيافة الأنبا ميخائيل بإغلاق الدير مما دفع اللواء نبيل العزبي للتراجع عن موقفه في بيع الأرض لمستثمرين وتم بيعها للدير.


وقال القمص ا بانوب وكيل مطرانية أسيوط : "فوجئنا باشتعال النيران صباح اليوم في الأرض التي تقع أسفل الدير والمزروعة بالأشجار الخشبية، حيث قمنا بالاتصال بالدفاع المدني والشرطة ولكن لم تصل سيارات الاطفاء سوى بعد ساعة من الحريق، وكانت المفأجاة وصول السيارات فارغة من المياة في شكل يدعو للاستفهام .


وأضاف القمص ابانوب أنَّ جميع الأقباط المقيمين بالدير للاحتفال بعيد السيدة العذراء شاركوا في عمليات الإطفاء حتى تدخلت هيئة القوات المسلحة وشاركت في عملية الاطفاء والسيطرة على الحريق الذي شب في مساحة 8 أفدنة من المساحة الكلية البالغة 13 فداناً .

ووصلت لموقع الحادث القيادات الأمنية والتنفيذية لمتابعة الأوضاع والتحقيق في الحادث غير المعروفة أسبابه حتى الآن علماً أنَّ الحريق بدأ من قلب الغابة الخشبية.


وأشار القمص بانوب الى أنَّ منطقة الدير تشهد الاحتفال بالسيدة العذراء، والذي ينتهي الأحد المقبل، حيث يقوم بزيارة الدير ما لا يقل عن 2 مليون قبطي.


يُذكر أنَّ اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط، وافق على تخصيص مساحة 13 فداناً لصالح دير السيدة العذراء بدرنكة والبالغ مساحتها 13 فداناً بعد الأزمة التي ظهرت بوادرها في يوليو الماضي بينه وبين نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط بعد قرار المحافظ ببيع الأرض، لصالح مستثمرين فقام مطران أسيوط باغلاق الدير احتجاجاً على القرار.


وكان مقرر الغاء الاحتفال بعيد العذراء في حالة عدم حل المشكلة لكن المحافظ تراجع عن قراره وقام بتخصيص الأرض للدير وحيث يقوم بتوجيه مياه الصرف الصحي لها والاستفادة بها في زراعة أشجار خشبية.


وكانت الأرض قد صدر لها القرار 163 لسنة 208 من المجلس المحلي بأسيوط بالموافقة على تخصيص وربط مساحة 13 فدان متاخمة لدير.


وقد أشارت مصادر كنسية لموقع " الاقباط متحدون " الى أنَّ الجهاز الأمني حذر الدير من الحصول على هذه الأرض وأنَّه ربما تسبب بالعديد من المشاكل وبالفعل بدأت المشكلات ورجحت الكنيسة أنَّ الحادث ليس تلقائياً وأنَّه ربما يكون صادر لتصعيد الأزمة مرة أخرى بشأن الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشرة اخبار الاقباط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي بحبك يا عـــــدرا :: †+† قســــــم الأخبـــــــار †+† :: أخبـــار الأريبـــارشيــــــات الكنيســية-
انتقل الى: